عن الموقع . اتصل بنا






رأيك يهمنا...اسباب إزدياد حوادث الطرق؟
 

مدرسة الرازي الإعدادية
المدرسة الثانوية الشاملة
هوانا - Hawana بناء مواقع انترنت
 
ام الفحم تحتفي بيوم الكرة الارضية العالمي


 |  11/6/2013
ام الفحم تحتفي بيوم الكرة الارضية العالمي
22-4-2013
 
 
بعد تزايد الاهتمام العالمي بالبيئة وفي محاولة للحد من التلوث وتدمير البيئة اللذان يهددان مستقبل البشرية أعلن ان تاريخ 22/ابريل /نيسان من كل عام يخصص للنشاطات البيئية للفت الانتباه إلى المشاكل البيئية التي تعاني منها الكرة الأرضية بهدف معالجة أسباب ونتائج تلك المشاكل وقد أطلق على ذلك اليوم اسم يوم الكرة الأرضية العالمي Earthday.
واحتفاءا بهذا اليوم بادرت وحدة البيئة في بلدية ام الفحم ورئيسة القسم السيدة ناهد محاجنة -سيف وبالتعاون مع وزارة حماية البيئة ووزارة التربية والتعليم , بتنظيم فعالية جمعت 20مدرسة من منطقة المثلث الشمالي في مركز العلوم والفنون في ام الفحم في يوم توعوي حول البيئة , شارك فيه ايضا مدراء واعضاء في السلطات المحلية بالاضافة الى ممثلينعن وزارة البيئة ووزارة التربية والتعليم في لواء حيفا .
هذا وتخلل اليوم العديدمن الكلمات والفعاليات الفنية , واختتم بمسابقة الصورة البيئة الاجمل .
افتتح الحفل بكلمة ترحيبية للقائم باعمال رئيس بلدية ام الفحم السيد مصطفى غليون , ثم بكلمة للسيد شلومو كاتس مدير لواء حيفا في وزارة البيئة والذي اشاد بهذه الفعالية مشيرا الى نجاحها نسبة الى كم الحضور الهائل الذي غصت به القاعة . اماالسيد توفيق جبارين مفتش اللغة العربية في لواء حيفا فقد حث على اقامة المزيد من الفعاليات في هذا المضمار المهم.
واختتمت الكلمات بوقفة لمنظمة البرنامج السيدة ناهد محاجنة-سيف والتي شرحت مصدر يوم الكرة الارضية العالمي مشيرة الى اهمية احياء مثل هذه الفعاليات لترسيخ مفهوم الحفاظ على البيئة لدى كافة فئات المجتمع .
 
 
مسرحية صامتة لطلاب الامل ام الفحم

اما الفقرة التي ابكت الجمهور وقوبلت بالتصفيق الحار فهي مسرحية صامتة قدّمها طلاب مدرسة الامل للتعليم الخاص في ام الفحم , والذين ابدعوا في تمثيل مقطع يعبّر عن المأساة البيئة التي تعيشها البشرية مشيرين الى مدى تلوث البحار وعدم اكتراث الانسان بالطبيعة والبيئة .
نشيدومسابقات

هذا وتخلل الحفل نشيد "ضم البيئة" ابدعت فيه جوقة مختارة من طالبات مدرسة السلام الابتدائية في عرعرة ,كما وتم عرض فيلم وثائقي حول البيئة ,واختتم الحفل بالاعلان عن مدرسة الحكمة في باقة الغربية كفائزة اولى بالصورة الاجمل التي التقطها احد طلابها , وقد اختيرت هذه الصورة من بين عشرات الصور التي تم التصويت عليها من قبل لجنة ضيوف الحفل .
هذا وكانت هناك كلمة اختتامية على هامش الحدث, عرّفت بمجموعة خواطر الفحماوية الشبابية.
يوم ناجح

هذا وفي حديث مع السيدة ناهد حول هذا اليوم قالت :" لا شك بانه كان يوما ناجحا , فلم يتوقع احد بأن تشهد هذه الفعالية هذا الكم الهائل من الحضور ,الامر الذي يشجعنا لاقامة وتنظيم الفعالية بشكل سنوي , بالاضافة لتنظيم فعاليات توعوية اخرى تشمل كافة فئات المجتمع ".

جميع الحقوق محفوظة © 2010 بلدية ام الفحم
اتفاقية الخصوصية | شروط الخدمة
Powered by Hawana - بناء مواقع انترنت