عن الموقع . اتصل بنا











رأيك يهمنا...اسباب إزدياد حوادث الطرق؟
 

مدرسة الرازي الإعدادية
المدرسة الثانوية الشاملة
هوانا - Hawana بناء مواقع انترنت
 
وزارة المواصلات "تعد" بتحسين حركة المواصلات العامة

تلقى النائب د. عفو اغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلاموالمساواة، رسالة جوابية من وزير المواصلات يسرائيل كاتس، بخصوص الاستجواب الذي تقدّم به اغبارية، وطالب فيه بتحسين حركة المواصلات العامة بين منطقة وادي عارة ومدينة الناصرة
 |  21/4/2010
تلقى النائب د. عفو اغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، رسالة جوابية من وزير المواصلات يسرائيل كاتس، بخصوص الاستجواب الذي تقدّم به اغبارية، وطالب فيه بتحسين حركة المواصلات العامة بين منطقة وادي عارة ومدينة الناصرة.
واشار وزير المواصلات في رده، إلى أن الوزارة تعمل جاهدة لتحسين حركة المواصلات العامة في وادي عارة من خلال مشروعيجري الإعداد له، وأن قسم المواصلات العامة في الوزارة قد باشربإعداد تخطيط جدي وسوف يعلن عن المناقصةبالمشروع خلال ستّة أشهر من الآن، ويتضمن المشروع في مرحلته الأولى، العمل على تحسين أوضاع المواصلات العامةالداخلية في منطقة وادي عارة، وفي المرحلة الثانية سيجري شقّ وتوسيع الشوارع وتحسينأوضاع البنية التحتية لشبكة الطرقات في المنطقة كلها وإقامة مظلات للمسافرين وتنظيممحطات مركزية مرتبطة بخطوط مواصلات مبرمجة تتلاءم مع توجهات وطلبات السلطات المحليةالعربية في المنطقة وبالتنسيق معها.
وأشار كاتس في رسالته أن الوزارة تدرس بجدية تطوير شبكة المواصلات العامة بينمنطقة وادي عارة ومدينة الناصرة، حيث سيجري ترتيب لقاءات مع إدارات السلطات المحليةعلى طول الطريق، لفحص جاهزية وحاجة هذه القرى لشبكة مواصلات متداخلة ومريحة واعتبارالناصرة كمركز هام وضروري لسكان بلدات المنطقة، حيث ستأخذ نتائج ما تتوصل إليهالمباحثات كنواة لتنظيم خطوط المواصلات بين هذه البلدات ومدينة الناصرة.
يذكر أن الدكتور اغبارية قد أشار في استجوابه لكاتس، أن المواطنين في الناصرة ومنطقةوادي عارة أحوج ما يكونون لوسائل التنقل السهل والسريع لقضاء حاجاتهم التجاريةوالاستهلاكية إضافة إلى اضطرار عدد كبير من المواطنين في المثلث الشمالي لتلقيالخدمات الصحية في مستشفيات الناصرة.
جميع الحقوق محفوظة © 2010 بلدية ام الفحم
اتفاقية الخصوصية | شروط الخدمة
Powered by Hawana - بناء مواقع انترنت