عن الموقع . اتصل بنا










رأيك يهمنا...اسباب إزدياد حوادث الطرق؟
 

مدرسة الرازي الإعدادية
المدرسة الثانوية الشاملة
هوانا - Hawana بناء مواقع انترنت
 
وحدة رعاية المسنين

تعمل هذه الوحدة على تقديم رعاية المسنين وتحسين إمكانياتهم الوظائفية وإمكانية استمرار العيش بين أفراد العائلة وداخل البيئة الطبيعية .
 |  26/4/2010

 

تعمل هذه الوحدة على تقديم رعاية المسنين وتحسين إمكانياتهم الوظائفية وإمكانية استمرار العيش بين أفراد العائلة وداخل البيئة الطبيعية .
تقدم الخدمة إلى كل من بلغ 67 سنة من الرجال و62 سنة من النساء حيث  يستطيع تلقي خدمات الرفاه الاجتماعي على الصعيد الفردي, الجماعي والجماهيري من قبل العامل الاجتماعي .
 
الخدمات المقدمة للمسنين :
متابعة قانون التمريض :
1.حيث يتم مساعدة المسنين الحصول على  قانون التمريض من خلال المتابعة مع مؤسسة التامين الوطني والشركات التي تقوم بتقديم الخدمة . 
2.ترتيب في مؤسسات للمسنين للحالات التي تطلب العناية المكثفة . 
3.مساعدة المسن في إدارة شؤون البيت,المساعدة في الغسيل, التدفئة, الأجهزة الطبية المساعدة, ترميم البيوت ومساعدات أخرى. 
4.مساعدة المسن في الحصول على حقوقه من مؤسسات حكومية  متعددة مثل : وزارة المتقاعدين, مؤسسة التامين الوطني , وزارة الرفاه .
     5.تطوير اطر تقدم خدمات للمسنين والمرتبطة في قسم الرفاه وهي:
 
·       نادي المسن (المتواجد بجانب مسجد المحاجنة) حيث يقوم على فعاليات متنوعة من محاضرات , رحلات , حفلات للمناسبات الدينية والاجتماعية ,فحوصات طبية وتقديم تشريفات بشكل يومي .
 
·       نادي المسنات في منطقة الملساء  حيث يقدم  خدمات متنوعة  للمسنات من غسيل ملابس , رحلات ومحاضرات وغيرها.
 
     ·         مركز المسنين (بيت الفاروق) والذي يقدم خدمات متنوعة مثل : تقديم مساعدة بيتيه للسنين, وجبات غذاء, غسيل ملابس, تمارين رياضية, خدمات صحية ,رحلات , حفلات دينية واجتماعية.
 
     ·        مركز الشروذ الذهني والتي تقوم بإدارته جمعية السلام حيث يقوم على رعاية فئة المسنين ممن يعانون الشرود الذهني , ويحتوي على العديد من الأقسام العلاجية الحديثة.
 
مشاريع الوحدة الحالية:
1.    البدء بمشروع الحي الداعم :
تم ذلك من خلال التعاون بين وحدة المسنين وجمعية السلام للمسنين بتقديم الحي الداعم وهو برنامج يهدف الى ابقاء المسن في بيته ومجتمعه وتقديم جميع الخدمات له طبية اجتماعية, عناية شخصية , تصليح في بيت المسن , طبيب 24 ساعة.
 
2.    مشروع بناء المجموعات : حيث تقوم الوحدة على بناء مجموعات علاجية للمسنين تهدف إلى تقوية المسنين ومعالجة المشاكل الاجتماعية الخاصة بهم.
 
 

جميع الحقوق محفوظة © 2010 بلدية ام الفحم
اتفاقية الخصوصية | شروط الخدمة
Powered by Hawana - بناء مواقع انترنت