جاري الإعداد...

البلدية تدعو للمشاركة في مسيرة الروحة السبت

البلدية تدعو للمشاركة في مسيرة الروحة السبت
 

البلدية تدعو للمشاركة في مسيرة الروحة السبت

دعت بلدية أم الفحم أهالي ومواطني المدينة الى المشاركة الفاعلة في مسيرة الروحة، وذلك يوم السبت القادم 31.3.2017 الساعة الثانية ظهراً، في الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض الخالد، استجابةً لقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، حيث عقدت هذا الأسبوع جلسة في البلدية بحضور رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان ورئيس مجلس محلي عرعرة – عارة المحامي مضر يونس ومندوبين عن اللجنة الشعبية المحلية ولجنة الروحة ولجنة المتابعة العليا بهذا الخصوص.

وأكدت بلدية أم الفحم أن ذكرى يوم الارض تحلّ هذا العام في ظل استمرار معركتنا على ما تبقى من ارض مهددة بالمصادرة. والمعركة على توسيع مناطق نفوذ مدننا وبلداتنا لنستعيد بعضاً من أراضينا المصادرة بشكل عام، وفي منطقة الروحة بشكل خاص، فخط الكهرباء الذي تريد السلطات تمريره من أراضي الروحة، سيشلّ استخدام حوالي خمسة آلاف دونم، معظمها من الأراضي الزراعية، من أصل 15 الف دونم.

كما دعت البلدية أئمة وخطباء المساجد الى الحديث في خطبة يوم غد الجمعة عن هذا الموضوع وأهمية الأرض والانتماء وضرورة المشاركة في مسيرة الروحة.

كما تهيب بلدية ام الفحم بكل موظفيها المشاركة في هذه المسيرة.

وأكدت بلدية أم الفحم على أن أراضي الروحة هي الرصيد المستقبلي واحتياط الأراضي الوحيد المتبقي والمتنفس لأبنائنا وأحفادنا، ولذلك علينا شد الرحال لهذه المنطقة وتأكيد حضورنا يوم 31.3.2018 وسائر ايام السنة.