جاري الإعداد...

احتفال رسمي بافتتاح المكتبة العامة ابن زيدون

احتفال رسمي بافتتاح المكتبة العامة ابن زيدون
 

احتفال رسمي بافتتاح المكتبة العامة ابن زيدون

 نظم عصر الأربعاء 9.5.2018 احتفال رسمي بافتتاح المكتبة العامة الجديدة ابن زيدون في مدينة ام الفحم، بحضور المئات من المدعوين والضيوف، وبحضور مندوبين عن بلدية ام الفحم ووزارة الثقافة والرياضة.

وافتتحت المكتبة العامة ابن زيدون بشكل رسمي بقص الشريط بمشاركة مديرة المكتبة العامة بديعة خليفة ومدير المكتبات الجماهيرية في وزارة الثقافة والرياضة بوعز دهان، ومفتش المكتبات العامة في لواء حيفا كمال فرهود، ومدير جناح المعارف في بلدية ام الفحم د.محمود زهدي، ومدير قسم الهندسة المهندس سليمان حسين محاميد، ومدير القوى البشرية وسكرتير البلدية السيد احمد محمود، ومحاسب البلدية السيد جمعة اغبارية والمحاسب المرافق للبلدية السيد عوني ريان، ومدير المركز الجماهير السيد محمد صالح، وعدد من أعضاء البلدية، فيما تعذر حضور رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان بعد التوجيهات الجديدة للمستشار القضائي للحكومة بعدم السماح لرؤساء السلطات المحلية حضور احتفالات جماهيرية خلال هذه الفترة القريبة من الانتخابات المحلية، فيما قامت على عرافة حفل الافتتاح السيدة كاتيا ابو جارور التي ابدعت وتميزت في تقديم فقرات برنامج الاحتفال.
وكانت كلمة البداية في الاحتفال للسيدة بديعة خليفة – مديرة المكتبة العامة – التي شكرت كل من حضر للاحتفال وشكرت القائمين على المكتبة وبنائها من بلدية ووزارة وموظفين، كما تحدثت عن تاريخ المكتبة العامة والبناية القديمة التي كانت بها لعشرات السنين، ورغم الظروف الصعبة وقلة عدد الموظفين، استطاعت المكتبة العامة الحصول على جوائز محلية وقطرية، الى ان وصلوا الى البناية الحديثة، كما عرضت الخطط والمشاريع المستقبلية للمكتبة.
بعد ذلك قدمت جوقة مدرسة قحاوش الابتدائية بإدارة الاستاذ سامي مصاروة فقرة فنية رائعة. تحدث بعدها المحامي محمد لطفي – رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحلية – والذي أكد في كلمته على النواقص التي بحاجة اليها المكتبة العامة مثل غرفة الحاسوي وكذلك الكتاب الرقميّ وتشجيع المسابقات الادبية والشعرية. قدمت بعدها الفتاة الفنانة الصغيرة نادين ابو خليفة فقرة فنية وأنشودة موطني.
ثم كانت كلمة مدير عام المكتبات الجماهيري في الوزارة السيد بوعز دهان والذي تحدث عن اهمية المكتبة في حياة الاطفال طلاب المدارس الذين أنشدوا امام الحضور وان هذه المكتبة هي بمثابة المستقبل لهؤلاء الاطفال جيل المستقبل. وان الوزارة تبني المكتبات وتعطي الميزانيات دون تمييز، خاصة بأن ام الفحم حصلت على اعلى ميزانية في العام 2017.
بعد ذلك كانت فقرة تكريم، حيث كرمت مديرة المكتبة العامة السيد بوعز دهان والسيد كمال فرهود لعملهما الدؤوب والجهود الكبيرة التي بذلوها لإخراج المكتبة العامة في ام الفحم لحيز الوجود.