جاري الإعداد...

الاتفاق على عدم تسريح أي من المساعدات العاملات في البلدية

الاتفاق على عدم تسريح أي من المساعدات العاملات في البلدية
 

الاتفاق على عدم تسريح أي من المساعدات العاملات في البلدية

 جرت الاربعاء 15.8.2018 في مدينة تل ابيب جلسة بخصوص المساعدات (الثانيات) العاملات في بلدية ام الفحم، بحضور سكرتير البلدية ومدير الموارد البشرية السيد احمد محمود جبارين ورئيس لجنة عمال بلدية ام الفحم السيد ياسين ابو رعد ونائبه السيد ابراهيم بويرات، والمحامي نائل محاميد عن نقابة العمال الهستدروت، وممثلة عن مركز السلطات المحلية المحامية عيريت فرنون، وممثلة عن الهستدروت المحامية روت ليفي، وبرئاسة القاضية المتقاعدة اورانيت اغاسي (محكمّة – בוררת)– رئيسة محكمة العمل سابقا في تل ابيب، وهدفت الجلسة لإيجاد حل بشأن المساعدات الثانيات العاملات في البلدية. حيث جاءت هذه الجلسة استمرارا لجلسة محكمة العمل الأخيرة وجلسة اللجنة متكافئة الأطراف (ועדה פרא-מקצועית).

وتم الاتفاق في نهاية الجلسة على العمل قدر الإمكان بعدم تسريح أو إعفاء أية واحدة من المساعدات الثانيات، وإنما البحث لهن عن بدائل عمل ضمن الإمكانيات المتاحة للبلدية من حيث الوظائف الشاغرة المتوفرة والملاكات والميزانيات ونسبة كل وظيفة، وملاءمة كفاءات وشهادات كل واحدة منهن لهذه الوظائف المتاحة، مع الأخذ بعين الاعتبار سنوات الأقدمية أيضا.
وتؤكد بلدية ام الفحم ولجنة العمال الى أنهم وضعوا نصب أعينهم – ومنذ البداية - هدفاً واحداً، هو محاولة عدم المس بعمل أية واحدة من هؤلاء المساعدات، وإنما البحث والعمل بالشراكة لإيجاد البديل المناسب لهن دون المس باستمرار عملهن إن توفر ذلك.
نأمل أن تكون هذه بشارة خير عشية عيد الأضحى المبارك وكل عام وكل موظفينا وموظفاتنا بألف خير. وتقبل الله منا ومنكم الطاعات.
                                                                         بلدية ام الفحم – لجنة العمال

                              الاربعاء 15.8.2018