جاري الإعداد...

جلسة في البلدية مع وفد من وزارة الصناعة

جلسة في البلدية مع وفد من وزارة الصناعة
 

جلسة في البلدية مع وفد من وزارة الصناعة

 عقدت في بلدية ام الفحم الاربعاء 18.7.2018 جلسة استمراراً لموضوع الاعلان الرسمي عن بدء التسجيل لقطع الاراضي في المنطقة الصناعية، بحضور مندوبين عن وزارة الصناعة. وشارك في الجلسة رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان، ومدير الشركة الاقتصادية السيد محمود تيسير، والمخطط الاستراتيجي في البلدية الأستاذ شفيق نشأت، ومدير فرع "معوف" ام الفحم المحاسب مصطفى ابو جارور، فيما ترأس وفد وزارة الاقتصاد السيد رياض ابراهيم - نائب مدير عام شؤون الألوية في وزارة الاقتصاد والصناعة.

وهدفت الجلسة لاستيضاح الاجراءات والخطوات التي ستتخذها وزارة الاقتصاد والصناعة وسلطة الاراضي في موضوع توزيع قطع الاراضي في المنطقة الصناعية في حي العيون. كما تم مناقشة موضوع عدم فتح باب التسجيل لأصحاب الكراجات للحصول على قطع أراضٍ في المنطقة الصناعية.
وقد تم الاتفاق على عقد لقاء مفتوح مع المعنيين في التسجيل لقطع الاراضي والدعوة ستكون عامة فيما يعلن عن موعد اللقاء لاحقا، قبل بدء عملية التسجيل رسميا.
اما بخصوص موضوع الكراجات فقرار الوزارة عدم تخصيص قطع أراضٍ لأصحاب الكراجات بدون مناقصة لاقى اعتراضاً شديداً من قبل ادارة البلدية، رغم ان مندوبي الوزارة بيّنوا ان هذا القرار هو عام لكل المناطق الصناعية في البلاد وليس خاصا بأم الفحم. وقد تم الاتفاق على استمرار النقاش في هذا الموضوع والبحث عن حلول عملية بالتنسيق مع سلطة الاراضي ووزارة الاقتصاد، حيث اوضحت البلدية موقفها الداعم لأصحاب الكراجات وأن تخصيص قطع أراضٍ لهم هو في سلم أولويات إدارة البلدية. فيما أوضح مندوبو الوزارة أن موضوع التسجيل وفحص الطلبات وقبولها من عدمه يتم عن طريق مهنيين في الوزارة وسلطة الاراضي.