جاري الإعداد...

جمعية تدعيم التعليم والرفاه

 

جمعية تدعيم التعليم والرفاه

 الجمعية هي جمعية بلدية، أنشأت على يد ممثلين من بلدية أم الفحم بالتعاون مع ممثلين من الجمهور. بهدف الاستفادة من التعليم والرفاه الاجتماعي في أم الفحم، وإعطاء سمة خاصة لنظام التعليم والرعاية الاجتماعية في المدينة. من خلال منح الصلاحيات والاستقلالية للجمعية في صنع واتخاذ القرارات. بل وتوسيع نطاق هذه الصلاحيات لتشمل: الصلاحيات الإدارية، الاقتصادية، وزيادة القدرة على تطوير المشاريع والموارد.
تم انشاء الجمعية من أجل تفعيل وتعزيز مجموعة متنوعة من المشاريع التربوية سوآءا الرسمية أو غير الرسمية، بدءا من جيل الطفولة المبكرة وحتى التعليم الأكاديمي: كالإدارة الذاتية في المدارس الابتدائية وإدارة أطر التعليم للجيل المبكر أي ما قبل المدرسة، تطوير وإدارة دورات تربوية لدعم وتقوية مهارات الطلاب، بالإضافة لإدارة لمخيمات التربوية. كما تعمل الجمعية على تطوير التعليم التكنولوجي وإدخال مشاريع في مجال الرفاه الاجتماعي، كمشروع أولاد في خطر. وذلك من أجل زيادة تحصيل الطلاب كاستجابة مثالية لضمان رفاهيتهم التعليمية، العاطفية والاجتماعية.
بالإضافة لكون الجمعية مؤسسة تعليمية، فإنها تحمل لواء المعرفة وقدرات الطاقات البشرية الكامنة بمجموعة المؤسسات التعليمية والمراكز التربوية في المدينة لذلك فان محور اهتمامها تمكين وتعزيز القدرات الإدارية والتربوية في المدارس، تقوية جانب المسؤولية والالتزام نحو إنجازات ونتائج مرضية، مع الحرص على توسيع اطر التعامل مع الشركاء المعنيين من أجل تدعيم وتطوير الرفاه الاجتماعي في المدينة وتعزيز المسؤولية الجماعية.
ان انشاء الجمعية من قبل السلطة المحلية يعتبر خطوة رائدة مميزة وفريدة من نوعها بسبب مكانة السلطات المحلية التي تلعب دورا رئيسيا في حياة المجتمع العربي والمجتمعات المحلية، رغم أنهم لم يحققوا حتى الان امكانياتهم الكاملة، وقوتهم، ومساهمتهم على المستوى المحلي. تصنف السلطات المحلية العربية في أدنى مجموعات من (1-4) في التسلسل الهرمي الاجتماعي في الاقتصاد الإسرائيلي. فهي ضعيفة، فقيرة، وتجد صعوبة بالغة في مواجهة تحديات التقدم والتنمية في المجتمع العربي، والتنافس على الموارد والميزانيات العامة وتوفير الخدمات والبنية التحتية للسكان التي تؤمن لهم حياة جيدة ومرفهة. يعتبر الكثيرون أن الجمعيات البلدية هي بمثابة حملة لتعزيز لجودة الحياة بالنسبة للسكان والقوة للسلطة المحلية لسد الفجوات.

مدير الجمعية هو السيد احمد مشهور

هاتف رقم 8285640-04

تتواجد مكاتب الجمعية في بناية البلدية الرئيسية في بناية بوابة المدينة في الطابق الرابع -الاول التابع للبلدية- المدخل عن طريق شارع القدس.

 

للاطلاع على التقارير المالية للجمعية يمكنك زيارة صفحة التقارير المالية