جاري الإعداد...

جلسة طارئة رقم t01-2017

 

جلسة طارئة رقم t01-2017

 

 

-------
توثيق:398

 
 

محضر جلسة

محضر جلسة المجلس البلدي غير الاعتيادية رقم T1/2017 المنعقدة يوم الاحد الموافق 22/01/2017 في تمام الساعة 18:00 وذلك في قاعة الهندسة-البناية الجديدة.

الحضور:

خالد محمد حمدان اغبارية -رئيس

بلال ظاهر محاجنة -قائم بالاعمال

رائد كساب محاميد -نائب

طاهر علي جبارين -نائب

تيسير -حسين- ابراهيم محاجنة -عضو

محمد توفيق محاميد -عضو

مصطفى محمد ابو ماجد -عضو

موسى احمد جبارين -عضو

جمال اسعد جبارين -عضو

عادل ابراهيم اغبارية -عضو

جميل احمد جبارين -عضو

محمد فوزي محاميد -عضو

خالد ماجد محاميد -عضو

 

 

وبمشاركة كل من:

احمد محمود صادق جبارين -السكرتير ومدير الموارد البشرية

جمعة اغبارية -محاسب البلدية

مصطفى احمد قبلاوي -المستشار القضائي

رفعت احمد محاجنة -مراقب البلدية

محمد حسن محاجنة -عضو

 

 

كما انضم متاخرا كل من:

رياض توفيق محاميد -عضو

علي احمد محاجنة -عضو

 

الغياب:

وسام قاسم اغبارية -نائب

رامز محمود جبارين -عضو

ناصر خالد اغباريه -مساعد رئيس البلديه

 

 

جدول الاعمال:

.1

بحث موضوع شيكونات عين ابراهيم وعدم تسديد كامل ثمن القطع من قبل بعض الفائزين في المناقصة .

.2

بحث موضوع التعدي على الملك العام .

.3

بحث موضوع اختيار عضو في لجنة التنظيم عارة بدلا من عضو البلدية السيد محمد توفيق محاميد .

.4

بحث موضوع موازنة البلدية .

 

مجرى الجلسة:

  افتتح الجلسه رئيس البلديه الشيخ خالد اغباريه بقوله بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين , حياكم الله واهلا وسهلا بكم , نبارك للجميع في انتقالنا للمبنى الجديد رغم انها كانت جلسة سابقة هنا الا ان اخواننا في المعارضة كانو غائبين .

نقدم التعازي للاخ ابو ابراهيم بوفاة اخته وابن عمه , باسم الجميع ندعوا بالشفاء العاجل للاخ الحبيب ابو توفيق .

بناء على طلب المعارضة نقاط البحث 4 نقاط , (قرأ المواضيع) , ثم بالنسبة للموضوع الاخير هناك طلب من الاخ محمد حسن تلس بتأجيل الموضوع . البند الاول والثاني طرحناها في تقارير المراقب كما وعدنا ان ندرج موضوع او اثنين .

 

.1

بحث موضوع شيكونات عين ابراهيم وعدم تسديد كامل ثمن القطع من قبل بعض الفائزين في المناقصة .

 

 عرض رئيس البلدية الموضوع امام الحاضرون ثم طلب من السيد محمد حسن محاجنة عرض الموضوع بايجاز .

السيد محمد حسن محاجنة - عضو البلدية - لدينا اشكالية كبيرة , هناك اشخاص لم يدفعوا ثمن القطعة مطلقا نريد ان نسمع شرحا من المحامي مصطفى قبلاوي ونريد ان نتخذ اجراءات , بالنسبة للارض لا يحل عليها التقادم .

الشيخ خالد محمد اغبارية - رئيس البلدية - لدينا متابعة للموضوع , السيد جمعة احمد اغبارية هو المتابع للموضوع .

السيد جمعة احمد اغبارية - محاسب البلدية - نحن ناقشنا الموضوع بلجنة المراقبة , تم اعداد قائمة من قبل الجباية وهناك 11 شخصا , فحاصل الدين حسب قرار المحكمة سنة 2001 هو 992,489.44 ش.ج , منهم اثنين مسجونين , نحن باشرنا بالموضوع بعدما اثير في لجنة المراقبة , سلمنا الموضوع للمحامي من اجل فتح ملفات في دائرة الاجراء القضائي .

السيد تيسير ابراهيم محاجنة - عضو البلدية - لماذا قام السيد جاسرببيع قطعة الارض ؟

المحامي مصطفى قبلاوي - المستشار القضائي - عندما اخذنا قرارات الحكم كان في البلدية دائرة اجراء وكان الامر متابع من قبلهم , قسم من الناس تجاوب وقام بدفع المستحقات , ومن تبقى هو ما بين ايدينا .

السيد مصطفى ابو ماجد - عضو البلدية - لولا يقظة مراقب البلدية لاصبح الموضوع في طي النسيان , فقانون التقادم يسري على هذا الموضوع , عدم تقديم المتملصين من الدفع , او قسم القضاء لم يقم بواجبه , كان من الاولى ان تكون محاسبة , نتهم انفسنا كادارات متعاقبة , ويجب محاسبة القسم القضائي .

المحامي مصطفى قبلاوي - المستشار القضائي - متابعة الجباية من قسم الجباية , انا تابعت الامر خشية ان يكون تقادم وقدمت 20 ملفا , كان في البلدية قسم اجراء وهذا كان دوره .

السيد محمد حسن محاجنة - عضو البلدية - من الاولى متابعة الامر ونقوم بالامكانية القانونية .

الشيخ خالد محمد اغبارية - رئيس البلدية - لخص الموضوع وقال : عندما نطرح قضايا من هذا النوع فكل واحد يجب ان يأخذ دوره , ممكن ان تحصل ثغرات , الهدف علاج هذه الثغرات ويا ليت هذا المنهج ان نتخذه جميعا , الاخ جمعة تابع ويتابع الموضوع والقضايا سلمت لمحامي من اجل فتح ملفات في دائرة الاجراء القضائي .

السيد محمد حسن محاجنة - عضو البلدية - يجب الاخذ بعين الاعتبار عدم نقل ملكية الارض على الناس الا بعد سداد جميع مستحقاتهم .

طلب رئيس البلدية اغلاق الة التسجيل وطلب من الصحافة مغادرة الجلسة .

 

------------------------------------------------

.2

بحث موضوع التعدي على الملك العام .

 

 عرض رئيس البلدية الموضوع امام الحاضرون للنقاش .

السيد محمد فوزي محاميد - عضو البلدية - نطلب عدم ذكر اسماء لان الامر يسبب مشاكل وهذا ما حصل معي شخصيا مع اقربائي .

السيد محمد حسن محاجنة - عضو البلدية - الظاهرة متفشية ولا يوجد رادع للناس , نريد خطوات من اجل الحد من هذه الظاهرة , نريد جرد جميع التعديات على الملك العام داخل البلد , نريد من قسم الهندسة تشكيل لجنة ثلاثية من الاعضاء لمتابعة الامر ونأخذ الامر بجدية , هناك امور مسؤول عنها قسم الهندسة وهناك امور على قسم الصحة , نريد جرد التعديات من القسمين .

السيد جميل احمد جبارين - عضو البلدية - باشرنا بالموضوع هناك لجنة قائمة وهي مسؤولة عن الموضوع .

السيد مصطفى ابو ماجد - عضو البلدية - لدينا ممثلين في لجنة التنظيم يجب عليهم ان ياخذوا دورهم , دورنا ان نفعل المراقبين من لجنة التنظيم , نعرف الحساسية في الامر ونعرف ما هي قدرة المراقب الذي يعمل عن طريق البلدية , الشق الثاني : الاعتداء على الارصفة يجب على المراقبين الذين يعملون في قسم الصحة والمراقبين الجدد الذين تم تاهيلهم لذلك , يجب ادخال موضوع النظافة والتعدي على الارصفة ضمن عمل المراقبين في قسم الصحة .

السيد تيسيرابراهيم محاجنة - عضو البلدية - اخذنا قرارا في الادارة قبل سنة بان نوكل مهندسين لجرد جميع التعديات على الملك العام , ويجب تفعيل القوانين المساعدة .

السيد محمد توفيق محاميد - رئيس البلدية - يوجد اجماع على موضوع التعدي على الملك العام هو تعدي سافر , نثمن دور الائتلاف والمعارضة يجب ان نضع يد بيد , للبلدية لا يوجد صلاحية بتاتا في هذا الامر , الصلاحية هي للجنة التنظيم يجب ان نضع الامور بنصابها , يجب ان ننفذ الامر اولا على اعضاء لجنة التنظيم , يجب وضع سياسة عامة ونبدأ فيها .

 السيد محمد حسن محاجنة - عضو البلدية - نريد ان نضع الاليات ونبدأ بالخطوة الاولى , تحدثت مع السيد مروان وقال ان لديه الملف .

السيد بلال ظاهر محاجنة - نائب وقائم باعمال رئيس البلدية - يقسم الموضوع لقسمين , لدينا مراقبين باستطاعتهم تحرير مخالفات بالتعدي على الارصفة . القسم الثاني : التنظيم , لا يعمل شيئا لبلدية ام الفحم , يجب تسليم التنظيم قائمة بالاعتداءات على الاملاك العامة ونتابع معهم .

السيد مصطفى ابو ماجد - عضو البلدية - اقتراحي عضو بلدية ياخذ الموضوع ومتابعته , اتخاذ قرار بوضع معايير .

السيد رائد كساب محاميد - عضو البلدية - الاقتراحات وجيهه انا مع ضبط الامر , يجب دراسة الامر في قسم الهندسة ومتابعة من قبل اللجنة التي شكلت سابقا .

الشيخ خالد محمد اغبارية - رئيس البلدية - الموضوع تابعناه من بداية هذه الدورة وكلفنا السيد مروان بمتابعة الامر , الا ان السيد مروان تابع موضوع الشوارع والمواصلات بدلا من السيد فرج الذي كان في فترة مرضية , انتدبنا اعضاء , السيد مصطفى ابو ماجد وبعض الاعضاء من اجل وضع معايير والمصادقة عليها من قبل المجلس البلدي , مستقبلا يجب ان نبحث موضوع لجنة التنظيم , نحن نعاني اكثر من 8 سنوات , ضعفنا من لجنة التنظيم , السيد مروان لا توجد له صلاحية ولكننا كلفناه من اجل تغطية الضعف من لجنة التنظيم , مراقبو لجنة التنظيم هم من ينقلون الحديث ويوشون للناس . اقتراحي اقتراح عملي متابعة الموضوع من قبل الجميع , يد على يد رحمة فالقضية للجميع . نعزز اللجنة القائمة المكونة من السيد مصطفى ابو ماجد ,السيد جميل ,السيد وسام ,المهندس سليمان والسيد مروان رتيب (مركز) ويضاف اليهم كل من السيد رياض توفيق والسيد محمد حسن لمتابعة الموضوع معهم . يجب على اللجنة اخذ دورها , الاستفادة من عمل السيد مروان , نحن بحاجة لمساح , نبدأ في اعضاء لجنة التنظيم واعضاء البلدية المخالفين منهم .

تقرر اغلاق الة التسجيل لفترة قصيرة .

بعد استئناف الجلسة انضم كل من اعضاء البلدية السيد علي احمد محاجنة والسيد رياض توفيق حيث شاركا في جلسة لجنة التنظيم .

الشيخ خالد محمد اغبارية - رئيس البلدية - نؤكد على الموضوع على اللجنة ان تباشر عملها , يجب القيام بمسح ومن ثم نضع المعايير .

 

------------------------------------------------

.3

بحث موضوع اختيار عضو في لجنة التنظيم عارة بدلا من عضو البلدية السيد محمد توفيق محاميد .

 

  عرض رئيس البلدية الموضوع امام الحاضرون للنقاش .

السيد محمد حسن محاجنة - عضو البلدية - الاخ محمد توفيق محاميد يمثلنا في لجنة التنظيم واليوم لديه ظرف معين انه لا يستطيع ان يمارس عمله في لجنة التنظيم لفترة 10 اشهر, لدي اقتراح : القائم باعمال السيد محمد توفيق محاميد يستمر ومن يريد ان يرشح نفسه من اعضاء البلدية فليكن .

الشيخ طاهر علي جبارين - نائب رئيس البلدية - وفقا للقانون جميع اعضاء لجنة التنظيم هم اعضاء بلدية .

السيد مصطفى ابو ماجد - عضو البلدية - لا يكون الامر اجازة بدون راتب لانك لم تكن تعمل , بين يدي قرار المحكمة بند "ج)" ثم قرأ البند من القرار) , ما اخاف منه من هذا البند انه بعد انقضاء 10 اشهر او خلال 10 اشهر يجب ان يعطي المستشار القضائي قرار بالموضوع وما هو واضح انه لا يستطيع العودة للجنة بسبب تضارب مصالح بين عمله في لجنة تنظيم وادي عارة ولجنة تنظيم زخرون

السيد محمد توفيق محاميد - عضو البلدية - انا نحيت نفسي من اللجنة , المحكمة الغت الاتهام ضدي وحسب الاجراء انا بمبادرتي تنحيت بشكل مؤقت من تاريخ الى تاريخ وليس المجلس البلدي الذي الغى عضويتي , وانا من اعين البديل الثابت لان هذه من صلاحيتي ويجب ان يكون هو الممثل البديل عني , ووضع مماثل لرئيس مجلس طلعة عارة , الامر كان على مرحلتين , المجلس البلدي عينني كعضو في لجنة التنظيم والمرحلة الثانية المجلس البلدي عين بديلا عني , المرحلة الثالثة القانون يعطيني الصلاحية وانا اعلنت ان السيد خليل هو بديل ثابت عني .

السيد محمد حسن محاجنة - عضو البلدية - نريد من الممثلين ان يتواجدوا في جلسات لجنة التنظيم والاخ خليل تغيب عن الجلسة , انا اقترح ان يكون عضو بلدية في لجنة التنظيم .

السيد محمد توفيق محاميد - عضو البلدية - انا اؤكد ما قاله الشيخ طاهر ان يكون اعضاء لجنة التنظيم من اعضاء البلدية .

الشيخ خالد محمد اغبارية - رئيس البلدية - هناك اقتراح من الشيخ طاهر بان يكونوا ممثلين لجنة التنظيم جميعهم من اعضاء البلدية . وانا اقترح تاجيل الموضوع خروجا من الموضوع وتجميده حتى دراسته في الجلسة القادمة .

عرض رئيس البلدية اقتراح تاجيل الموضوع على التصويت .

صوت لصالح الاقتراح 11 عضوا .

صوت ضد الاقتراح 5 اعضاء .

تقرر تاجيل الموضوع باغلبية الاعضاء .

ملاحظة :

قدم السيد رياض توفيق محاميد عضو البلدية مداخلة خطية لانه تعذر عليه الكلام بسبب وعكة صحية ولم يسجل في الة التسجيل وكتب فيها : نحن اعضاء المعارضة طالبنا من رئيس البلدية التصويت على المقترح ولكنه رفض ذلك .

 

------------------------------------------------

.4

بحث موضوع موازنة البلدية .

 

تم تاجيل البحث بالموضوع .

 

------------------------------------------------

 
 
بإحترام
السكرتير ومدير الموارد البشرية
احمد محمود صادق جبارين