جاري الإعداد...

بعوضة النمر الاسيوية (الأسود)

 

بعوضة النمر الاسيوية (الأسود)

 

صفات وخصائص هذه الحشرة: -
حشرة يكثر تواجدها في الاماكن التي يتم تخزين المياه بها بطرق غير منتظمة وغير صحية والمياه الراكدة حيث يتكاثر تواجدها في حالة توفر مياه عذبة مكشوفة، فتنمو ويزداد تكاثرها داخل هذه المياه.

ومن المعروف أن بعوضة النمر الاسيوي(الاسود) تحتاج إلى عشرة ايام لتتكون حتى تتحول من بويضة إلى يرقة داخل المياه، ويكثر تواجدها بعد موسم الامطار وفي المناطق الكثيفة سكانيا.
تنقل البعوضة ما يزيد عن 22 مرضا فيروسيا، واخطرها فيروس حمى الضنك أو الذنج، وهو مرض فيروسي ينتقل عن طريق لدغة البعوضة، وينتقل من شخص لآخر عن طريق الانسان وذلك بمجرد تعرضه للدغ من قبل الحشرة.

اعراض الاصابة:
حكة شديدة، واحمرار بالجلد وقد تؤدي إلى تورم وانتفاخ في المنطقة التي تتعرض للدغ، كما انها قد تصيب المواطنين بالشلل، والموت في حالات معينة.

التعرف على بعوضة النمر الاسيوي
يتمكن أي مواطن من التعرف على بعوضة النمر الاسيوي(الاسود) وكشفها، فهي ذات شكل يشبه النمر، ولونها اسود مع الخطوط البيضاء والصفراء الدقيقة على الرجلين والصدر، وتختلف باللدغ عن باقي البعوض وتلدغ في الاغلب اثناء فترة النهار.
وفي حال التعرض للدغ من قبل بعوضة النمر الاسيوي(الاسود) عليه مراجعة أقرب طبيب مختص وبشكل فوري، وفي حال تمت مشاهداتها في اماكن معينة فيجب ابلاغ طواقم الصحة عن اماكن تواجدها ليتم رشها بالمبيدات الحشرية للقضاء عليها.