جاري الإعداد...

وحدة رعاية الفرد

 

وحدة رعاية الفرد

اقيمت وحدة العناية بالفرد في بداية العام 2015 ضمن دائرة المعارف –بلدية ام الفحم بهدف تقليص الفجوات الاجتماعية و التعليمية بين الطلاب , بواسطة العمل مع الطواقم التربوية في داخل المدارس .
ذلك اعتمادا على الايمان بان المعلم هو الشخصية المؤثرة والمربية الاكثر اهميه في حياة الطالب .
يتعامل المعلم في صفه مع شرائح متنوعه من الطلاب , حيث يصل كل طالب من خلفيه اجتماعيه وعائليه مختلفة, لذا هناك ضرورة قصوى لمعرفة المعلم لطالبه : حاجاته, قدراته وبيئته الاجتماعية كي يتمكن من بناء برنامج تعليمي علاجي مناسب للطالب في داخل الاطار المدرسي, بمساعدة ا لطواقم المهنية المختلفة.
مهمة المعلم مركبه وغير سهله وفيها الكثير من التحديات مع العلم ان علاقة المعلم مع الطالب تؤثر بشكل قطعي على سيرورة النجاح والفشل في حياة الاخير , لذا احدى اهداف عمل وحدة رعاية الفرد العمل على بناء علاقه ايجابيه وداعمه بين المعلمين وطلابهم بواسطة تطوير الطواقم العلاجية في المدرسة لدعم المعلمين في هذه المسيرة..
كما تعمل وحدة العناية بالفرد على بناء شراكه وتطوير لغة مهنيه مشتركه بين كافة الاطر الخدماتية ,التربوية والعلاجية في البلدية بحيث تشكل جميعها اطارا داعما لطواقم المعلمين في المدرسة.
عمل طاقم الوحدة بمشاركة مدراء الوحدات المختلفة في قسم المعارف وبالتعاون مع قسم الرفاه الاجتماعي ودعم من مفتشي وزارة التربية والتعليم على بناء منظومة عمل في داخل المدارس تساعد على تحقيق الاهداف اعلاه ومنها:
1-اقامة اللجان المهنية كجزء من البرنامج المدرسي بشكل ثابت , لنقاش حالات الطلاب بهدف متابعة هذه الحالات المختلفة واكساب المعلمين اليات عمل جديده تمكنهم من العمل والتواصل مع هؤلاء الطلاب بشكل افضل يتناسب مع خصوصية كل طالب.
2- ادخال مرافقه مهنيه للمدراء والطواقم التربوية من اختصاصيين في ثماني مدارس حتى الان .
3- ادخال مرافقه للمدارس في اللجان المهنية بواسطة عمال اجتماعيين اختصاصيين في توجيه الطواقم التربوية.
4- تمرير استكمالات تأهيل في مجال العناية بالفرد لجميع الطواقم الخدماتية والعلاجية في البلدية.
5- تمرير استكمالات في المجال للمدراء والمستشارات في المدارس.
6- بناء شراكه مع كلية القاسمي والجوينت اشاليم لتطوير بحث علمي يفحص سيرورة عمل الوحدة وتأثيرها على طواقم المعلمين والطلاب , وخصوصية المعلم العربي وتأهيله في الكليات .

تتواجد مكاتب الوحدة في بناية البلدية الرئيسية -بناية بوابة المدينة- الطابق الرابع غرف 122 , 123 , 124.

 
طاقم العمل في وحدة رعاية الفرد

 
هيلانه كامل : عامله اجتماعيه حاصله على اللقب الثاني في العمل الاجتماعي مرشده ورئيسة طاقم في قسم الرفاه الاجتماعي سابقا- موجهة مجموعات ومختصه في ارشاد الطواقم التربوية هاتف رقم 8285643-04.

 
سعاد حسني: عامله اجتماعيه – مديرة مركز الفتيات سابقا – مختصه ي ارشاد الطواقم التربوية 8285644-04.

 
عبير مصطفى: عامله اجتماعيه – مركزة حضانات اسرية ومختصه في ارشاد الطواقم التربوية 8285645-04.

 
منى انيس: حاصله على اللقب الثاني في مجال العمل مع الاولاد المهمشين ومختصه في ارشاد الطواقم التربوية 8285646-04.

 
ليلى خالد: عاملة اجتماعية مختصة في ارشاد الطواقم التربوية 8285629-04.