جاري الإعداد...

الجباية والارنونا

 

الجباية والارنونا

الأرنونا هي ضريبه مفروضه على كل من له أملاك غير منقول بالملك أو الحيازه أو الاستعمال الفعلي. الأرنونا تفرض وفق القانون وأمر الأرنونا اللذي يصادق عليه المجلس البلدي بكل سنه. يتم احتساب الضريبه وفق مساحة الملك والتسعيره الملائمه بموجب ما ينص عليه أمر الأرنونا.
وفق قرار البلديه, يجب دفع الأرنونا حتى تاريخ 30 كانون ثاني\يناير من كل سنه. يستطيع المواطن تقسيط الدين وتسديده بدفعات شهريه حتى شهر كانون أول\ديسمبر من نفس السنه, وذلك بواسطة شيكات أو بطاقة اعتماد أو أمر ثابت مصرفي.
يحق لكل من يُلزم بضريبة الأرنونا تقديم اعتراض خلال 90 يوم وفق وللأسباب المنصوص عليها بالقانون. كما يحق للجميع التوجه لقسم الإعفاءات لتلقي المعلومات اللازمه لتقديم طلب اعفاء على خلفية مستوى الدخل أو لأسباب عده أخرى مثل اعفاء لمتلقي مخصصات التأمين الوطني, كمخصصات اعاقه, ضمان الدخل, تمريض, الشيخوخه وغيره.
الأرنونا هي مصدر الدخل الذاتي الأساسي للسلطات المحليه, لذلك على كل مواطن حريص على مصلحة البلد ومستقبلها أن لا يتأخر عن دفع الأرنونا.
لمعلومات اضافيه ولتلقي الخدمات بموضوع الأرنونا يمكنكم التوجه لقسم الجبايه والأرنونا ببناية قسم الهندسه السابق مقابل المدرسه الثانويه الشامله حي الباطن.

تلفون: 7795100-04
فاكس:7795106-04

لارقام الهواتف بالتفصيل انظر هنا

لدفع الضرائب عن طريق الانترنت

يمكنك الضغط على هذا الرابط 

 

منشوارات

---قائمة الاعفاءات من الارنونا---

---قائمة الاعفاءات وفق الدخل---

---طلب الاعفاء لعام 2018---

---اقتراح الامر الضريبي لعام 2019(تم النشر يوم 27-6-2018)---

---الامر الضريبي لعام 2018---

---الامر الضريبي لعام 2017---